Home / اخبار بومرداس / الدرك يعرض تفاصيل التحقيقات في فضيحة الكوكايين ببومرداس

الدرك يعرض تفاصيل التحقيقات في فضيحة الكوكايين ببومرداس

 أنهت مصالح الدرك الوطني تحقيقاتها الأمنية في قضية حجز كمية من الكوكايين ببومرداس على متن باخرة قادمة من إسبانيا.

وذكرت مصالح الدرك في بيان لها أن المتورطين في الفضيحة تم تقديمهم إلى الجهات القضائية. وحسب المصدر فإن القضية اكتشفت على مستوى الميناء الجاف ببومرداس وتبين أن ملكية الميناء الجاف يعود إلى شركة سارل فروماج نوبل الواقع مقرها بالطريق الوطني رقم 5 ببلدية أولاد فايت بالجزائر العاصمة.

وأفادت مصالح الدرك أنه “بتاريخ 5 فيفري الجاري تم الشروع في تنفيذ تعليمات وكيل الجمهورية لدى محكمة خميس الخشنة القاضية بالتنسيق مع مصالح الجمارك بولاية بومرداس من أجل استلام كمية من المخدرات الصلبة كوكايين التي تم العثور عليها بالميناء الجاف ببلدية خميس الخشنة من طرف مصالح الجمارك لولاية بومرداس”.

وأوضحت المصالح في سردها لتفاصيل الواقعة أنه “بتاريخ 4 فيفري على الساعة الثالثة بعد الزوال، تنقل أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بومرداس مرفوقين بالخلية التقنية التابعة لمقر المجموعة إلى مقر مديرية الجمارك لولاية بومرداس من أجل التنسيق مع هذه الأخيرة حول ما سلف ذكره، حيث تعود وقائع القضية إلى تاريخ 3 فيفري الجاري، حيث قام عناصر الجمارك بفحص إحدى الحاويات عن طريق جهاز السكانير أين تم العثور على كمية من المخدرات الصلبة نوع كوكايين بوزن حوالي كيلوغرام، مغلفة بأحكام بشريط أسود اللون بحاوية تبريد تحمل رقم 4/901494 ميدو على مستوى فجوة خارجية بالقرب من محرك التبريد للحاوية الموجود خارجها”.

وتابع المصدر أن “عناصر الجمارك  قاموا بإجراء الفحص على كمية المخدرات التي تم العثور عليها بواسطة جهاز الكشف عن المخدرات الصلبة أين كانت النتائج  إيجابية”. للعلم فإن الحاوية تم تحويلها بتاريخ 31 جانفي الماضي من  ميناء الجزائر إلى الميناء الجاف بخميس الخشنة بولاية بومرداس، الحاوية كانت على متن الباخرة “فيغا زوريت” القادمة من إسبانيا، بتاريخ 5 فيفري الجاري.

وأشار البيان إلى أنه “بواسطة وصل استلام صادر عن مفتشية أقسام الجمارك بومرداس تم استلامها من طرف مصالح الدرك الوطني لبومرداس وبعد وزنها اتضح أن الوزن الحقيقي لها هو01 كلغ  و150 غراما (وزن الصفيحة بأغلفتها) الصفيحة مرسوم عليها رمز شركة آبل. كما تم استلام من المصالح ذاتها أنبوب اختبار يحتوي على عينة من هذه المادة التي تم إجراء الفحص عليها من طرف الفرقة العلمية والتقنية للجمارك”. وأسفرت التحقيقات عن أن ملكية الميناء الجاف تعود لشركة سارل فروماج نوبل الكائن مقرها بالطريق الوطني رقم 05 بوشاوي بلدية أولاد فايت ولاية الجزائر.وتم  أمس الأول تقديم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خميس الخشنة.

المصدر: البلاد

عن boumerdes

Check Also

عز الدين قانة: “المجاهد عبد العزيز بوتفليقة رمز وطني وبفضله أصبحنا ننعم بالأمن” أخبار بومرداس

اعتبر رئيس المجلس الشعبي الولائي لبومرداس عز الدين قانة أن “الأمن والاستقرار الذي تنعم به …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.