Home / اخبار بومرداس / أين اختفى مشروع ميترو بومرداس ؟ أخبار بومرداس

أين اختفى مشروع ميترو بومرداس ؟ أخبار بومرداس

يتسائل سكان ولاية بومرداس عن مصير الوعود التي قدمتها السلطة بخصوص إنجاز خط ميترو بولاية بومرداس والذي كان مرتقبا منذ سنة 2013 كامتداد لميرو العاصمة مرورا بالرغاية والرويبة.

المشروع كان قد أعلن عنه وزير الأشغال العمومية آنذاك، عمار غول، سنة 2013 الذي أكد للصحافة خلال زيارة ميدانية تفقدية قادته لمحطة ميترو الحراش أن توسعة الخطوط ستمس العديد من المناطق الواقعة شرق العاصمة كالرغاية، الرويبة وصولا إلى بومرداس حيث اندرج ذلك في مشروع ضخم لشبكة خطوط الميترو يمس منطقة الوسط : البليدة، تيبازة، العاصمة وبومرداس.

هذا التصريح لعمار غول بخصوص ميترو بومرداس عرف مرور أربع ولاة غير أن لا أحد اتخذ قرار بتفعيله.

من جانب آخر يُرجح ان يكون سبب عدم تحقيق المشروع راجع لعملية ترشيد النفقات التي اتخذتها الحكومة غداة انخفاض أسعار البترول، فهل سيعمل سلماني على تحقيق ما عجز عنه سابقوه؟
فريد حربي

عن boumerdes

Check Also

عز الدين قانة: “المجاهد عبد العزيز بوتفليقة رمز وطني وبفضله أصبحنا ننعم بالأمن” أخبار بومرداس

اعتبر رئيس المجلس الشعبي الولائي لبومرداس عز الدين قانة أن “الأمن والاستقرار الذي تنعم به …

One comment

  1. غير معروف

    مشروع الميترو او الترامواي مشروع مهم للمنطقة في ظل الفوضى السائدة في قطاع النقل حيث ينتهي السير بحلول الخامسة و النصف مساءا كي لا نقول الرابعة بالنسبة لبعض الخطوط و بالتالي فان تحقيق واحد من هاذه المشاريع سيفك الخناق عن الولاية و سكانها خاصة العاملون في مناطق يعتبر الوصول اليها صعبا في ظل الفوظى اليائدة في قطاع النقل و بالتالي سيخفف عنهم العديد من المصاعب و المشاكل التي من بينها الوصول المتاخر للعمل و تقليص مدة التنفل من والى العمل فبومداس لا تظم فقط بلدية بومرداس بل تظم العديد البلديات التي تحتوي مناطق صناعية هامة منها ولاد موسى خميس الخشنة ريعطاش حمادي و لكم ان تتصوروا نسبة البطالة التي يمكن ان نقضي عليها في حال تحقيق واحد من هاذين المشروعين الهامين الذي نتمنا ان يتحقق ولو واحد منهم. سلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.