Home / ثقافة / بومرداس تنظم الملتقى الوطني الثاني للأدب الأمازيغي ثقافة

بومرداس تنظم الملتقى الوطني الثاني للأدب الأمازيغي ثقافة

تحتضن ولاية بومرداس يومي 14 و15 يناير القادمين أشغال الملتقى الوطني الثاني للأدب الأمازيغي حول ” الشعر الامازيغي بين التقليدي و الحديث” في إطار إحياء رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2969، حسبما أفاد به مدير الثقافة.

وأوضح السيد قوديد عبد العالي في تصريح ل وأج على هامش إنطلاق فعاليات إحياء مناسبة يناير أن هذه التظاهرة الثقافية والأدبية التي تنظم للسنة الثانية على الوالي بالولاية تقام بدار الثقافة “رشيد ميموني” بالتعاون والتنسيق مع مديرية الثقافة والمحافظة السامية للأمازيعية وإتحاد الكتاب الجزائريين.

وتتضمن الفعالية حسب البرنامج المسطر ندوات متنوعة ومحاضرات ينشطها نخبة من الباحثين والأساتذة الجامعيين من مختلف جامعات وولايات الوطن تعالج رمزية يناير وأبعاده الاجتماعية والثقافية لدى السكان والتعريف بالهوية الأمازيغية للمنطقة وأهم ما يميزها من عادات وتقاليد وجهود الدولة في إعادة الاعتبار للغة الأمازيغة والتاريخ الأمازيغي في منطقة بومرداس وتاريخ وطقوس ومكانة الأمازيغية في الدستور الجزائري والبيت التقليدي الأمازيغي.

وجدير بالذكر أنه شرع يوم الخميس رسميا في تنفيذ البرامج المتنوعة التي وضعت للإحتفال بهذا الحدث التي ستتواصل على مدار أسبوع كامل عبر مختلف بلديات الولاية إضافة إلى دار الثقافة رشيد ميموني التي إنفردت ببرنامج إحتفالي وترفيهي وتعليمي وندوات ومحاضرات خاص بها .
ق.م

عن boumerdes

Check Also

ولاية بومرداس تمول فيلم السي أمحند أومحند

ينتظر أن يعطي وزير الثقافة عز الدين ميهوبي إشارة انطلاق تصوير فيلم “السي أمحند أومحند” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.