Home / اخبار بومرداس / سيدة أعمال وهمية تحتال على عشرات المواطنين بدلس وتسلبهم أزيد من 80 مليار (تحقيق) أخبار بومرداس

سيدة أعمال وهمية تحتال على عشرات المواطنين بدلس وتسلبهم أزيد من 80 مليار (تحقيق) أخبار بومرداس

احتالت سيدة أعمال وهمية على العشرات من المواطنين القاطنين بمنطقة دلس، أقصى شرق بومرداس، تمكنت من سلبهم ما يزيد عن 80 مليار سنتيم، حسبما كشفته مصادر الجريدة الإلكترونية “بومرداس سيتي”. تحقيق.

القضية التي تحولت لحديث العام والخاص بدلس وصنعت الحدث في الأسابيع الأخيرة في الضاحية الشرقية لولاية بومرداس بطلها سيدة أعمال وهمية تشير مصادرنا أنها من الرويبة بالعاصمة تمكنت من الاحتيال على عشرات المواطنين أغلبهم موالون، تجار وأصحاب مهن حرة وسلبهم مالا يقل عن 80 مليار سنتيم كحصيلة أولية والمبلغ مرشح للإرتفاع.

تحقيقات “بومرداس سيتي” كشفت أن السيدة قامت بفعلتها بمساعدة شخص ينحدر من دلس الذي لعب دور الوسيط لعدة أسابيع وقام باستدراج الضحايا ويوهمهم بإعطائه الأموال بغرض تدويرها في مجال صرف العملة الصعبة وكان يعدهم بالاستفادة من أرباح طائلة خاصة للمشاركين بمبالغ ضخمة.

مصادرنا كشفت أن التحقيقات الأولية لمصالح الأمن اكتشفت أن السيدة تعمل في مجال تبييض الأموال وزجت معها العشرات من أصحاب الأموال في دلس في هذا المشروع تراوحت بين عشرات الملايين و الملايير للشخص الواحد طمعا في زيادة رأس المال.

وما زاد من إقبال الضحايا على منح أموالهم للسيدة الوهمية هو قيامها في بادئ الأمر بإعطائهم فوائد لكن العملية لم تدم طويلا واتضح أن ذلك مجرد إغراء لجلب أكبر عدد ممكن من الفرائس مستغلة السمعة الطيبة للشخص الوسيط والمعروف لدى أغلبية سكان المنطقة.

كما تشير مصادر الجريدة الإلكترونية “بومرداس سيتي” أن مصالح الأمن لدائرة الاختصاص فتحت تحقيقا في القضية التي تمت في صمت على مدار أسبوعين كاملين بسبب عدم قيام الضحايا بتقديم شكاوي رغم الخسائر الفادحة التي تلقوها بقيمة 80 مليار سنتيم في حين لم يتم التوصل بعد لسيدة الأعمال الوهمية. القضية للمتابعة.
فريد حربي

عن boumerdes

Check Also

استجابة محتشمة لإضراب قطاع التربية في بومرداس أخبار بومرداس

بلغت نسبة الاستجابة لإضراب قطاع التربية الذي شنه التكتل النقابي أمس الإثنين 35 بالمئة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.