Home / اخبار بومرداس / لأول مرة في الجزائر، إنتاج “الكيوي” أصبح ممكنا بفضل مستثمر من بومرداس أخبار بومرداس

لأول مرة في الجزائر، إنتاج “الكيوي” أصبح ممكنا بفضل مستثمر من بومرداس أخبار بومرداس

بعد الموز، بات زراعة فاكهة “الكيوي” ممكنا في الجزائر وذلك بفضل مستثمر منحدر من ولاية بومرداس الذي جرب لأول مرة الاستثمار في هذا المجال والنتائج تبدو واعدة.

وكانت زيارة وزير الفلاحية والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزغي، أول أمس لبومرداس فرصة لاكتشاف والوقوف أكثر على المستثمرة التابعة لمؤسسة دوداح الكائنة ببلدية قورصو.

هذا المشروع الأول من نوعه في الجزائر لاقى إعجاب الوزير بوعزغي والوالي محمد سلماني اللذان وعدا بدعم هذه النماذج وتشجيعها خصوصا وأن فاكهة “الكيوي” يتم إستيرادها من الخارج.

من جهته قال عمي محمد دوداح، صاحب المُستثمرة، أن “مشروعه الذي يتربع على مساحة 4 هكتارات هي تجربة أولى يُنتظر جني محصولها نهاية الموسم الجاري ثم سيتم تدعيم كل الفلاحين الراغبين في زراعة الكيوي عن طريق توفير البذور والخبرة المطلوبة”.

إضافة إلى ذلك، كان الوزير قد وقف على مستثمرة فلاحية متخصّصة في إنتاج الحمضيات والكروم، تتربّع على أزيد من 11 هكتارا تُعتبر الوحيدة على المستوى الوطني في استعمال المياه المصفاة في السقي لجأ صاحبها مؤخرا إلى توسيع استثماره باستيراد الأبقار والثيران فيما دعاه الوزير بتوسيع استثماره بالجنوب الكبير واعدا إياه بتلقي كلّ التسهيلات اللازمة في المجال.
ف. حربي

عن boumerdes

Check Also

استجابة محتشمة لإضراب قطاع التربية في بومرداس أخبار بومرداس

بلغت نسبة الاستجابة لإضراب قطاع التربية الذي شنه التكتل النقابي أمس الإثنين 35 بالمئة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.