Home / اخبار بومرداس / دلس تنتفض ضد تجاهل السلطات لمصير أبنائها الحراقة أخبار بومرداس

دلس تنتفض ضد تجاهل السلطات لمصير أبنائها الحراقة أخبار بومرداس

انتفض صبيحة اليوم الأربعاء المئات من مواطني مدينة دلس، شرق بومرداس، في وقفة احتجاجية كانت بدايتها من حي المجني ومن ثم مسيرة سلمية باتجاه محكمة دلس تم قمعها من طرف مصالح الأمن هذا من أجل التضامن مع أهالي 15 مهاجر غير شرعي المفقودين مند سنة وشهرين.

ورفع المحتجون شعارات تضامنية وأخرى مطالبة السلطات الجزائرية التدخل ومساعدة هته العائلات للحصول على أخبار بشأن أبناءهم الذين أبحروا من شاطئ المجني بدلس في شهر أكتوبر من السنة المنصرمة بواسطة قارب تقليدي نحو إحدى الجزر الاسبانية ليظلوا مفقودين منذ ذلك التاريخ.

قضية الحراقة المفقودين تعود إلى ليلة 9 إلى 10 أكتوبر من شهر أكتوبر 2017 حيث أبحر 15 حراق كلهم شباب في مقتبل أعمارهم ومن بينهم قاصر لم يتجاوز 16 ينحدرون من دلس أزفون و العاصمة ، في رحلة بحرية غير شرعية نحو اسبانيا لكن ما حدث أنه لم ترد معلومات لأهاليهم منذ ذلك التاريخ سوى أنهم خرجوا من منطقة المجني.

وانتشرت بعض الاشاعات عن ضياع القارب أو تغيير وجهته إلى دولة المغرب أو توقيفهم من طرف قراصنة ليبيين ومن جهته وكيل جمهورية محكمة دلس استقبل أهالي المفقودين بحضور رئيس بلدية دلس ومحافظ الشرطة وحاولوا طمأنة هؤلاء كما توعدوهم بمراسلة مختلف السفرات والجهات الرسمية.
فريد. ح

عن boumerdes

Check Also

حوالي 200 مخالفة في مجال العمران والتجارة الفوضوية في بومرداس أخبار بومرداس

سجلت مصالح شرطة العمران و حماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية بومرداس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.