Home / اخبار بومرداس / السجن لابن ضابط في الجيش وملاكم معروف قاما بالسطو على منزل في زموري أخبار بومرداس

السجن لابن ضابط في الجيش وملاكم معروف قاما بالسطو على منزل في زموري أخبار بومرداس

قضت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بومرداس بالسجن 7 سنوات في حق ابن ضابط في الجيش وصديقه وهو بطل جزائري في الملاكمة بسبب سطوهما على منزل بمدينة زموري شرق ولاية بومرداس والاستيلاء على أغلاض تبلغ قيمتها المالية حوالي 300 مليون.

تفاصيل القضية حسب ما جاء في جلسة الإستماع أمس الثلاثاء، تمت بعد اتفاق بين المتهم الأول “ص، ب” وهو بطل جزائري في رياضة الملاكمة والمتهم الثاني ” خ، ي”، إبن إطار في الجيش على اقتحام منزل بمنطقة زموري وذلك بعد ترصد العائلة والتأكد من عدم وجودها عن طريق رمي الحجارة للنوافذ ثم التسلل عبر السور الخارجي ثم قاما بكسر الباب الداخلي حيث قاما بسرقة مجوهرات كانت مخبأة في خزانة غرفة النوم قيمتها 160 مليون سنتيم إلى جانب مبلغ مالي قدره 120 مليون كانت في سرير رضيع بغرفة الأطفال.

وصرح الضحية الأول أن المبلغ تحصل عليه بعد تقاعده من عمله بالمؤسسة الوطنية سوناكوم وقد سحبه وتركه في المنزل لدفع مستحقات أشغال البناء التي يقومون بها، من جهته المتهم ” خ، ب” وبعد تصرفه في المسروقات عن طريق بيعها في سوق الدلالة بباش جراح تقاسم مع صديقه العائدات ثم بقي فترة وتقدم لمصالح الأمن من أجل التبليغ عن نفسه أنه من قام باقتحام المسكن لتأخذ القضية مجراها في العدالة بعد أن كانت التحقيق ساريا عن الفاعلين كون الضحايا قيدوا شكوى ضد مجهولين.

واعترف المتهم بأفعاله و دل مصالح الأمن عن شريكه في الجريمة وهو المتهم “ص، ب” هذا الأخير الذي خطط للعملية كونه ينحدر من نفس حي الضحايا.

وأصدرت المحكمة حكما يقضي بإدانة المتهمين بعقوبة 7 سنوات سجنا نافذ بعد أن طالب ممثل النيابة بتسليط عقوبة 15 سنة سجنا نافذ وغرامة.
ف.ح

عن boumerdes

Check Also

حوالي 200 مخالفة في مجال العمران والتجارة الفوضوية في بومرداس أخبار بومرداس

سجلت مصالح شرطة العمران و حماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية بومرداس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.