Home / رياضة / بلماضي:”مازلنا في مرحلة البناء”

بلماضي:”مازلنا في مرحلة البناء”

عبّر مدرب “الخضر” جمال بلماضي عن فرحته لاقتطاع التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019. وقال بلماضي في الندوة الصحفية التي نشطها عقب نهاية المباراة “حققنا الأهم في مواجهة الطوغو وهو الفوز بنتيجة عريضة واقتطاع تأشيرة التأهل إلى الموعد القاري القادم، الفوز كان مستحقا وجاء خارج الديار، ولهذا نقول إننا نجحنا في المهمة التي تنقلنا فيها إلى الطوغو وفكّينا العقدة”.. بلماضي اعتبر أن خياراته كانت ناجحة: “التغييرات التي أجريتها كانت مدروسة ونجحت فيها، فلو لم أفز في المباراة لقلت العكس، وبالمناسبة أشكر كل اللاعبين على الإمكانيات التي بذلوها في المباراة، حيث طبقوا التعليمات وسيروا اللقاء كما كنت أتمنى”، مشيدا بالدور الذي لعبه الثنائي ياسين بن زية وسفيان فغولي “ياسين وسفيان يمتازان بالنزعة الهجومية وساعدا المهاجمين”.

وبحسب بلماضي، يجب ألا نقع في فخ الغرور “صحيح أننا حققنا فوزا كبيرا يخدمنا كثيرا مستقبلا، ولكن مازلنا في مرحلة البناء وعلينا مواصلة المشوار بنفس الوتيرة من أجل تكوين منتخب قوي ومتماسك في ظل العزيمة التي يتسلح بها اللاعبون”، يقول بلماضي.

وفي سؤال حول ما إذا كان المنافس الطوغولي ضعيفا رد قائلا “لا يمكننا القول أن المنتخب الطوغولي كان ضعيفا وإنما حضرنا جيدا للمباراة طيلة فترة التربص، كما لا ننسى أننا نملك لاعبين ممتازين أكدوا حضورهم القوي في اللقاء وحافظوا على تركيزهم رغم تقدمنا بثلاثية في المرحلة الأولى”.

ورغم اقتطاعه تأشيرة التأهل إلى كأس أمم إفريقيا قبل الجولة الأخيرة من مشوار التصفيات، إلا أن مدرب “الخضر” يصر على تحقيق الفوز عند استقبال منتخب غامبيا: “لا تمهني حسابات بقية المنتخبات سنخوض مواجهة غامبيا بنية الفوز لا غير، وعلينا تأكيد أحقيتنا في التأهل وإثبات أننا في تحسن مستمر”، على حد تعبيره.

الخبر

عن boumerdes

Check Also

نجم بودواو يُسيل العرق البارد لاتحاد الحراش في كأس الجمهورية (فيديو) رياضة

وقف فريق نجم بودواو الذي ينشط في الأقسام السفلى الند للند أمام فريق اتحاد الحراش …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.