Home / اخبار بومرداس / تتويج تلميذة من بودواو في مسابقة مرموقة في اللغة الفرنسية

تتويج تلميذة من بودواو في مسابقة مرموقة في اللغة الفرنسية

توجت التلميذة شيراز دحومان من ثانوية لالة فاطمة نسومر ببلدية بودواو بالمرتبة الأولى، لغة فرنسية، في المسابقة المدرسية الوطنية «أقلام بلادي…أقبل» في طبعتها الأولى.

شيراز دحومان تفوقت بامتياز من بين التلاميذ المشاركين والذين بلغ عددهم 300 ألف مشارك من كل الأطوار حيث استلمت جائزتها في الحفل الختامي االذي أقيم سهرة الثلاثاء 6 نوفمبر بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح بأولاد فايت، الجزائر العاصمة، بإشراف وزيرة التربية نورية بن غبريت وحضور العديد من الوزراء والإطارات والعائلات وكذا وفد صيني كضيف شرف.

بالإضافة إلى ممثلة بومرداس فقد انحصرت الجوائز في 10 برونزيات و9 فضيات و9 ذهبيات في الأطوار الثلاثة (ابتدائي-متوسط وثانوي)، وبالنسبة للذهبيات فقد فازت في الابتدائي خافي إكرام من الشلف ورحالي ايمان من البويرة وعبد الرؤوف حاج الزبير من العاصمة.

وفي المتوسط كان من الفائزين نهى ملاك غرس من خنشلة ولوقاسي لينة من البليدة ومشاتي فيلاس سيرتا من العاصمة.

أما الثانوي فعادت الجوائز الذهبية لبن زعبار سندس وغول ريحاني فاطمة الزهراء من باتنة ودحومان شراز من بومرداس وبلحاج سارة من البويرة وغيرها من الجوائز.

وأقيم بالمناسبة احتفال كبير ضم منوعات غنائية شارك فيها الجوق الموسيقي لأساتذة الموسيقى المدرسية، وكذا تلاميذ مدارس العاصمة وتيزي وزو، وعرضت أفلام تصويرية، وأقيم معرض تشكيلي لتلاميذ ثانويات العاصمة، كما كرمت الوزيرة بالمناسبة الفائزة في مسابقة تحدي القراءة العربي بالإمارات في طبعته الثالثة ندى فيصل عنقال.
ف.ح

عن boumerdes

Check Also

استجابة محتشمة لإضراب قطاع التربية في بومرداس أخبار بومرداس

بلغت نسبة الاستجابة لإضراب قطاع التربية الذي شنه التكتل النقابي أمس الإثنين 35 بالمئة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.