Home / اخبار بومرداس / عزالدين قانة : “35 عائلة دخيلة هي سبب الاحتقان في بتيجلابين” أخبار بومرداس

عزالدين قانة : “35 عائلة دخيلة هي سبب الاحتقان في بتيجلابين” أخبار بومرداس

أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي لبومرداس، عز الدين قانة، أن التصعيد الذي عاشته بلدية تيجلابين والذي وصل لحد الصراع بين رئيس البلدية ووالي الولاية، لم يكن ليحدث لولا إفدام بعض العائلات بتشييد بيوت قصديرية حديثا على مساحات عقارية كانت موجهة لتشييد مشاريع سكنية.

عزالدين قانة نشر بيان على الصفحة الرسمية للمجلس الشعبي الولائي أين أكد أن بلدية تيجلابين “تتضمن موقعين لشاليهات تم ترحيليهم بتاريخ 16 افريل 2018 بحي عليليقية”، حيث تم تكليف لجنة مختصة تتكون من مدير السكن ومدير ديوان الترقية والتسيير العقاري باعتباره صاحب المشروع وبالتنسيق مع رئيس دائرة بومرداس ورئيس بلدية تجلابين من اجل معاينة العقار لانجاز سكنات اجتماعية، وهذا من اجل محاربة والقضاء على البناءات الفوضوية والسكن الهش.

كما أرجح السيد قانة سب حالة الإحتقان التي عرفتها بلدية تيجلابين إلى “35 عائلة استغلت الفرصة وقامت بتشييد بناءات فوضوية بمحاذاة الموقع الذي كان من المفروض أن تنطلق به مشاريع سكانية اجتماعية”.

وحسبه فإن البنايات التي شيدتها العائلات المذكورة “عرقلت انطلاق المشاريع وبناءا على هذا فان تجسيدها يتطلب استرجاع العقار كاملا كون هذه البناءات قد شيدت مؤخرا مباشرة بعد ترحيل قاطني الشاليهات”.

وخنم المناضل في حزب الحركة الشعبية الجزائرية كلامه بالتأكيد من أن قرار الهدم لا رجعة فيه “لتجسيد مشروع سكني اجتماعي والذي من شانه القضاء على السكن الهش”، مشيرا إلى أن العائلات التي سيتم التكفل بها هي المحصية قبل 2007 فقط.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس بلدية تيجلابين رفض تنفيذ أوامر الوالي محمد سلماني القاضية بتهديم السكنات القصديرية المبنية حديثا وذهب بعيدا حينما أدلى بتصريحات “خطيرة” أمس أمام سكان المدينة.
فريد حربي

عن boumerdes

Check Also

انقلاب شاحنة ووفاة سائقها ببلدية عمال في بومرداس أخبار بومرداس

توفى ليلة أمس الخميس، شاب المدعو “خالد” إثر حادث انقلاب شاحنة كان يقودها في قرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.