Home / رياضة / هذا هو موعد إعادة بعث أشغال ملعب كرة القدم ببرج منايل رياضة

هذا هو موعد إعادة بعث أشغال ملعب كرة القدم ببرج منايل رياضة

بعد توقفات عديدة من المرتقب أن يتم إعادة بعث أشغال إنجاز ملعب كرة القدم الذي يتسع ل 10.000 مقعد ببلدية برج منايل (شرق بومرداس) بشكل تدريجي خلال السداسي الأول من 2019, وهو ما يريح محبي الرياضة الأكثر شعبية بهذه المدينة التي قدمت لكرة القدم الوطنية العديد من اللاعبين البارزين.

وأكد مدير الشباب والرياضة لولاية بومرداس جمال زبدي خلال تقديم عرض حول مشروع الملعب أمام والي الولاية، محمد سلماني، خلال زيارة عمل وتفقد للبلدية مؤخرا بأنه بناءا على الموافقة المبدئية لمصالح وزارة المالية خلال مناقشة ميزانية 2019 شهر مايو الماضي، تم منح “الموافقة المبدئية” لتسجيل ميزانية إضافية لتمويل إنجاز بشكل “تدريجي” ما تبقى من هذا المشروع.

وأوضح نفس المسؤول في هذا الإطار بأن المبلغ الإجمالي المتبقي لإتمام إنجاز الشطر الثالث والاخير لهذا المشروع يقدر ب 1 مليار و 600 مليون دج يضاف إلى نحو مليار دج استفاد منها المشروع سابقا لتمويل إنجاز الشطر الأول الخاص بالدراسات والشطر الثاني الذي وجه لإنجاز أشغال التسطيح ومدرجات ب 5000 مقعد.

ونظرا لأن المبلغ الإجمالي المتبقي لإتمام إنجاز المشروع “كبير نسبيا ” -يوضح السيد زبدي- تقرر المطالبة بتكملة تمويل المشروع من خلال تمويل “حصص مجزئة بشكل تدريجي” حيث يتم في كل مرة طلب تمويل جزء من المشروع مع اقتراح إعادة النظر في بعض الفضاءات المشكلة له على غرار تقليص من حجم حظيرة السيارات التي تتسع ل 2500 سيارة والإستغناء عن بعض المرافق والفضاءات الكمالية كالفندق.

التسجيل في 2008 و بعث الأشغال في 2012 لتتوقف بعد سنتين
ولم تتجاوز أشغال إنجاز المرافق الأساسية لهذا المرفق الرياضي الحيوي إلى حد اليوم نسبة ال 50 بالمائة حيث لم يتم إنجاز من مجمله إلا جزء من الأشغال الكبرى وتسطيح وتهيئة أرضية الملعب الأساسية وإنجاز نحو 5000 مقعد فقط.

ويعود تاريخ تسجيل هذا المشروع المندرج ضمن البرامج القطاعية الممركزة لسنة 2008 ورصد له انذاك غلافا ماليا ناهز ال 500 مليون دج كشطر أول استهلكت ليدعم المشروع ضمن البرنامج التكميلي لسنة 2014 بغلاف مالي إضافي بقيمة 6ر1 مليار دج بعد إعادة تقييم الشطر الأول إلا أنه جمد بسبب سياسة ترشيد النفقات العمومية المنتهجة حسب مسؤولي القطاع.

وجدير بالذكر أن أشغال إنجازه لم تنطلق فعليا إلا في سنة 2012 بعد تأخر لأسباب تتعلق بعدم ملائمة العقار وتغيير الموقع لأكثر من مرة لتتوقف الأشغال بعد سنتين من ذلك أي في 2014 لأسباب مالية.

ويتربع هذا الصرح الرياضي على مساحة تتجاوز 10 هكتارات بالمخرج الشمالي لبلدية برج منايل بمحاذاة الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو علما انه من المرتقب حسب الدراسات الأولية أن يستفيد من تغطية مدرجاته و أرضيته بالعشب الطبيعي.
ق.م

عن boumerdes

Check Also

بلماضي يكشف عن قائمة الخضر ضد الطوغو

استدعى الناخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي 25 لاعبا منهم ثلاثة محليين من اجل خوض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.