Home / اقتصاد / شركة جزائرية فرنسية لصناعة عوازل خطوط الكهرباء ببلدية الثنية

شركة جزائرية فرنسية لصناعة عوازل خطوط الكهرباء ببلدية الثنية

وقع مجمع سونلغاز و المؤسسة الوطنية للزجاج و المواد الكاشطة (إينافا) و مؤسسة كهرباء الجزائر أمس الخميس بالجزائر العاصمة على اتفاق شراكة مع المؤسسة الفرنسية سيديفار يتعلق بإنشاء شركة مختلطة لصناعة عوازل الخطوط الكهربائية من الزجاج المقوى.

أما رأس مال هذه الشركة المختلطة الجديدة التي أطلق عليها اسم “سيديفار الجزائر” فموزع بين الشريك الفرنسي سيديفار (فرع مجمع سيفاس) بنسبة 49 % مقابل 20 % لمؤسسة كهرباء الجزائر (فرع المجمع العمومي إيلاك الجزائر) و 16 % لمجمع سونلغاز و 15 % للشركة الوطنية للزجاج و المواد الكاشطة.

و سيتم اقامة مصنع سيديفار الجزائر بالموقع الصناعي للشركة الوطنية للزجاج و المواد الكاشطة بالثنية في ولاية بومرداس و سينتج حوالي 8. 1 مليون عازل سنويا من بينها 20 % إلى 30 % توجه للتصدير حسب التوضيحات التي قدمت خلال حفل التوقيع.

أما مدة إنجاز المصنع فتقدر بـ 14 شهرا و باستثمار قدره 971. 2 مليار دج و سيشغل أكثر من 150 عونا مؤهلا يستفيدون من تكوين في موقع سيديفار بنوسكو (إيطاليا) و سانت يور (فرنسا). وفيما يتعلق بنسبة الإدماج الوطني فستقدر ب44ـ % خلال انطلاق المصنع في العمل وستنتقل تدريجيا إلى 100 % ابتداء من الشهر ال16ـ بعد بداية الإنتاج.

عن boumerdes

Check Also

منع الصحافة من تغطية لقاء حول الاستثمار الصناعي ببومرداس أخبار بومرداس

تفاجأ العديد من الصحفيين والمراسلين ببومرداس من منعهم من تغطية لقاء حول الإستثمار والعقار الصناعي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.