Home / اخبار بومرداس / الوالي مدني فواتيح يكشف كل تفاصيل عمليات الترحيل القادمة في بومرداس

الوالي مدني فواتيح يكشف كل تفاصيل عمليات الترحيل القادمة في بومرداس

اكد والي ولاية بومرداس عبد الرحمان مرة اخرى، ان عمليات الترحيل ستبقى مستمرة على مستوى جميع بلديات ولاية بومرداس بانماطها المختلفة، سواء اجتماعية او تساهمية وريفية.

وقال الوالي مدني فواتيح في تصريح مطول مع الجريدة الالكترونية “بومرداس_سيتي”، ان اولوية السكن في هذه المرحلة موجه للقضاء على الشاليهات معتبرا ذاك تحديا رفعته الولاية وكل مصالحه، وهي مطالبة بالالتزام به قبل نهاية 2018.

كما كشف مرة اخرى على اكبر عملية ترحيل في تاريخ بومرداس ستشهدها بلدية بودواو عبر كامل مواقع الشاليهات بالبلدية والتي قدرت ب 1050 سكن، يوم 5 جويلية الجاري، في عملية نوعية موجهة لكل مواقع شاليهات بودواو.

هذا كما اضاف ان العمليات القادمة ستمس الثنية ثم بني عمران وبعدها دلس، حالما يحن وقتها، معتبرا في ذات السياق ان التأخرات تعود لاشغال التهيئة الخارجية والتي كلفت خزينة الولاية الكثير، وخصص لها غلاف مالي قدر ب 600 مليار سنتيم.

وقال مدني فواتيح: “اني اكرر للمرة الالف ان من له الحق في الاستفادة من السكن فليكن له” والفاصل بيننا بطاقية السكن، مضيفا ان مصالحه تعمل جاهدة في هذا السياق من اجل ان لا تظلم اي شخص.

وعن الاولوية في الاستفادة من السكن اكد الوالي ان اول تحدي موجه للقضاء على الشاليهات معتبرا اياه المشكل الاول الذي ظل يرافق كل الولاة المتعاقبون على الولاية نظرا لصعوبته، ولمشاكله الادارية والمتعلقة بقضايا فساد وتزوير وثائق، مضيفا انه بعد طي ملف الشاليهات نذهب الى الحالات الاجتماعية والتي تعني سكنات الضيق والاشخاص الذين يلازمهم الكراء منذ سنوات وهم اولوية على سكان القصدير او السكن الهش، هؤلاء (سكان القصدير) الذين اعتبر معيار استفادتهم من السكن الاجتماعي يبقى احصاء 2007.

وفيما يخص دراسة الطعون طمأن الوالي، اصحابها قائلا انها تدرس حالة بحالة، ومصالحه تسعى بان لا تظلم اي مواطن، وان بطاقية السكن تبقى المعيار والفاصل للاستفادة من السكن.

إسلام رخيلة

عن boumerdes

Check Also

مجهولون يُخربون الموقع الأثري “مرسى الدجاج” بزموري والسلطات تتفرج (صور + فيديو) أخبار بومرداس

قام مجهولون بالتعدي على الموقع الأثري مرسى الدجاج بزموري البحري، ليلة الخميس إلى الجمعة، الذي …

One comment

  1. غير معروف

    متى سيتم ترحيل شاليهات زعاترة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.