Home / اخبار بومرداس / هذه حقيقة البناية ذات الأعمدة الغير مستوية بحي عين عبد الله ببومرداس أخبار بومرداس

هذه حقيقة البناية ذات الأعمدة الغير مستوية بحي عين عبد الله ببومرداس أخبار بومرداس

بعد انتشار صور البناية المشيدة بحي عين عبد الله (يسرف) بمدينة بومرداس على مواقع التواصل الإجتماعي والضجة التي أحدثتها بسبب شكل أعمدتها الذي أخذ شكلا “معوجا” وغير “متطابق” ، قامت الجريدة الالكترونية بمتابعة الموضوع لأهميته خصوصا وأن البناية كبيرة وستضم عدة طوابق وعشرات المساكن.

وتنقلنا إلى عين المكان للتحري في الموضوع ثم اتصلنا بصاحب المشروع الذي استفسرناه حول سبب الإعوجاج الذي تبدو عليه الأعمدة الرئيسية حيث أكد لنا أنه قام بشرائها من صاحبها الأصلي وتم انهاء الصفقة بعد إكمال كل الإجراءات القانونية والتقنية.

وحسب صاحب المشىروع الذي رفض الإفصاح عن هويته فإن مصالح مركز مراقبة البنايات (CTC) لبومرداس قد قامت بمعاينة المكان بتاريخ 6 ماي 2011 والمصادقة على مطابقة المشروع للمعايير المعمولة (أنظر الوثيقة أدناه).

هذا المشروع الذي يضم 66 مسكنا ومحلات خدماتية وتجارية أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا وأن بومرداس قد عاشت تجربة سيئة في مجال البناء والعمران دفعت ثمنه غاليا بعد زلزال 2003، إلا أن تواصل صاحب المشروع وقبوله التصريح لنا سيزيل كل اللبس والشبهات.

وحسب المعني فإن شكل الأعمدة سيأخذ منحى طبيعي خلال أسابيع قليلة وذلك بعد استكمال كل الأشغال والروتوشات التي ستمس مختلف أجزاء المشروع من الداخل والخارج قبل الانتقال للتهيئة الخارجية لحضيرة السيارات والمسالك المجاورة.

من جهة أخرى أكد المتحدث أن الحملة التي شنها عليه البعض على مواقع التواصل كان بدعم من أطراف “يعرفها جيدا” ومنافسة كانت تعمل دائما على عرقلة المشروع منذ سنوات.
فريد حربي

عن boumerdes

Check Also

فيديو.. حي مويلحة بأولاد موسى يفتقر لأدنى شروط الحياة الكريمة أخبار بومرداس

شاهد تقرير مصور للوضعية المعيشية المزرية التي يعيشها سكان حي مويلحة بأولاد موسى. الفيديو أدناه:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.