Home / اخبار بومرداس / سوق “الرحمة” ببومرداس يتحول لمعرض للمنتجات التقليدية والأسعار تصدم المواطن أخبار بومرداس

سوق “الرحمة” ببومرداس يتحول لمعرض للمنتجات التقليدية والأسعار تصدم المواطن أخبار بومرداس

لم يمر أسبوع واحد على افتتاح سوق الرحمة بمدينة بومرداس، تزامنا وشهر رمضان، ليصطدم المواطن بواقع آخر ويكتشف أن هذا السوق الذي كان من المفروض أن يعرض سلعا غذائية واسعة الاستهلاك وبأسعار معقولة، هو في الحقيقة أشبه بمعرض للمنتجات التقليدية والمواد الكمالية.

جولتنا اليوم الثلاثاء 22 ماي في سوق الرحمة لمدينة بومرداس الذي افتتح وسط ضجة كبيرة بحضور أكبر المسؤولين المحليين على رأسهم الوالي مدني فواتيح ومديرة التجارة سامية عبابسة، جعلتنا نكتشف حقيقة أخرى تمثلت في غياب المواد الاستهلاكية الأساسية كالخضر والفواكه واللحوم بأنواعها المختلفة، والحبوب الجافة فيما سجلنا حضورا قويا لبائعي المنتجات التقليدية والمصنوعة من الخشب والخيزران والطين والخزفيات فضلا عن عرض الحلي التقليدية، الأحذية الجلدية، مواد تنظيف السيارات والأجبان ومشتقاتها.

والأدهى في الأمر، وعكس تصريحات مديرة التجارة سامية عبابسة التي لا تضيع أي فرصة للتباهي بالسوق والتأكيد على توفر كل السلع وبأسعار معقولة، إلا أنه لا شيئ من ذلك تحقق فعلا، فعلى سبيل المثال يوجد بائع واحد للخضر والفواكه وبه أنواع قليلة من السلع وبأثمان غالية مثل الطماطم (100دج) في حين يمكن اقتنائها في مكان آخر ب85 دينار بعد تراجع سعرها، والبطاطا ب40 دينار من النوع الرديئ ويمكن شرائها ب45 دينار من النوع الجيد في سوق آخر.

أما الفواكه فلم تنل اهتمام رواد “سوق الرحمة” نظرا لارتفاع ثمنها ومحدودية الأنواع المعروضة في وقت كان ينتظر فيه المستهلك تنويع السلع وعرضها بأسعار أقل من الأسواق الأخرى على الأقل.

وبالإضافة لذلك، لم تعثر عدستنا على أي بائع للحوم الحمراء في وقت لاحظنا وجود بائع واحد للحوم البيضاء وبأسعار لا تختلف عن البائعين الآخرين وحضور قوي لبائعي العصائر والمشروبات الغازية.

وعلى العموم، ورغم الإقبال المعتبر للمواطنين على السوق إلا أن خيبتهم كانت كبيرة خصوصا مع الإرتفاع الفاحش للمواد الاستهلاكية في الأسواق الأخرى حيث ذهبت آمالهم في العثور على سلع في المتناول أدراج الرياح، فهل ستتدخل مديرية التجارة لتدارك الوضع؟
فريد حربي

عن boumerdes

Check Also

فيديو.. حي مويلحة بأولاد موسى يفتقر لأدنى شروط الحياة الكريمة أخبار بومرداس

شاهد تقرير مصور للوضعية المعيشية المزرية التي يعيشها سكان حي مويلحة بأولاد موسى. الفيديو أدناه:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.