Home / اخبار بومرداس / بومرداس: ارتفاع فاحش في أسعار الخضر والفواكه قبيل “شهر الرحمة” والطماطم ب150 دينار أخبار بومرداس

بومرداس: ارتفاع فاحش في أسعار الخضر والفواكه قبيل “شهر الرحمة” والطماطم ب150 دينار أخبار بومرداس

تعرف أسواق الخضر والفواكه بمختلف أسواق ونقاط البيع بولاية بومرداس ارتفاعا محسوسا في الأسعار تزامنا وحلول شهر رمضان الكريم يوم الخميس 17 ماي وسط تذمر كبير لدى المواطن.

وقفزت الأسعار بشكل مفاجئ حسب ما اكتشفته عدسة بومرداس سيتي اليوم الأربعاء حيث بلغ سعر الطماطم ال540 دج للكيلوغرام بالسوق الجواري بالكرمة بعدما كانت 60 دج قبل أيام، أما السلطة فقفزت من 70دج للكيلو إلى 120دج والجزر من 40دج إلى 80 دج أي بنسبة مضاعفة.

ومن المواد التي عرفت ارتفاعا هي الأخرى نجد البطاطا التي عُرضت ب50 دج بعدما كان سعرها يتراوح بين 30 و40دج للكيلوغرام الواحد أما الفاصولياء الخضراء والجلبانة فتبقى بعيدة عن المتناول بأسعار 200 دج للأولى و90 دج للثانية.

فيما يخص الفواكه، ارتفعت الفراولة إلى حدود 300 دج للكيلوغرام، نفس الشيئ بالنسبة للبطيخ الذي حدد سعره ب100 دج والموز ب300 دج في هذا السوق.

ويبدو أن البائعين انتظروا حلول “شهر الرحمة” لزيادة أسعار السلع في حين يتسائل المواطن البسيط عن دور أجهزة الرقابة والمصالح المعنية كمديرية التجارة ومديرية المصالح الفلاحية في ظبط الأسعار خصوصا وأن هذه الظاهرة ليست جديدة بالولاية قبيل كل مناسبة أو عيد.
ف. حربي

عن boumerdes

Check Also

سكان حي درية رابح بقورصو يطالبون تزويدهم بحاويات رمي النفايات أخبار بومرداس

يناشد حي الشهيد درية رابح (412 مسكن تساهمي) ببلدية قورصو، غرب بومرداس، السلطات المحلية لتوفير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.