Home / رياضة / لاعب شباب قسنطينة ابوبكر ربيح ل “بومرداس سيتي”: لن أنسى مشواري مع الشباب..رضا مالك أخرجني من الباب الضيق…والسياسي رجعتلي الروح” رياضة

لاعب شباب قسنطينة ابوبكر ربيح ل “بومرداس سيتي”: لن أنسى مشواري مع الشباب..رضا مالك أخرجني من الباب الضيق…والسياسي رجعتلي الروح” رياضة

لاعب يساري من الطراز العالي، خلوق ومثابر، صال وجال بين عدة أندية في القسم الوطني الأول، بداياته الأولى كانت مع فريق طفولته اتحاد البليدة، انتقل بعدها إلى فريق اتحاد عنابة أين أمضى معه موسمين ومن ثم انتقل إلى فريق شباب بلوزداد الذي لعب له سبعة مواسم عاش فيها الحلو والمر، لينتهي به المطاف للخروج من هذا الفريق من الباب الضيق وهو ما لم يثبط عزيمته بل زاده إصرارا على مواصلة مشواره أين استقر به المقام مع فريق شباب قسنطينة، الذي جعله يحلم بتحقيق حلمه بنيل أول لقب في مسيرته الكروية… ابوبكر ربيح لاعب شباب قسنطينة يفتح قلبه لـ “بومرداس سيتي” ليتحدث عن مسيرته الكروية التي خاضها مع عدة فرق( الحوار اجري اليوم)، بداية من إخفاقه مع اتحاد البليدة وخروجه من الباب الضيق من الفريق الذي نشأ فيه، الى خلافه مع الرئيس السابق لشباب بلوزداد رضا مالك وتضيعه لفرصة ذهبية للتتويج بكاس الجمهورية، إلى تنقله نحو شباب قسنطينة الذي يقترب أكثر للتتويج معه بلقب البطولة.

كيف هي حالتك الصحية بعد الإصابة التي تعرضت لها؟
الحمدلله بخير، عدت مؤخرا لأجواء التدريبات بعد غياب عن الميدان لمدة شهرين، يمكن القول أن الإصابة أصبحت من الماضي، وانا جاهز لخوض المبارايات المتبقية.

يواجه فريقك اتحاد البليدة في لقاء خاص، خصوصا وانك خرجت منه من الباب الضيق؟
سنلعب أمام الفريق الذي ترعرعت فيه وتعلمت أبجديات كرة القدم، هو لقاء خاص بالنسبة لي، لكون أن فريقي الحالي لا ينقصه إلا نقطة واحدة للظفر باللقب، وكما يعلم الكثير اني خرجت منه لظروف خاصة، ولكن هذا هو المكتوب وعلي تقبله، صحيح اني غادرته منذ سنوات لكن لا يمكنني ان أنسى فضله، أنا متحسر على سقوطه، اتمنى ان يعود الفريق لمكانته المعهودة السنة القادمة.

تكمن خصوصية اللقاء في انك ستلعب ضد الحارس واضح الذي نشأ معك في الفئات الصغرى ولعب معك في مختلف الفرق؟
الهادي واضح صديقي وأخي، وقبل كل هذا ابن المدينة التي اقطن بها وادي العلايق، سعيد لآني سألعب ضده اليوم.

هل تحدثتما عن لقاء اليوم؟
في كل مرة نتجاذب الحديث بينانا لما يكون لنا لقاءات مع بعض، وليست هذه المرة الاولى التي العب فيها ضد واضح، لعبت ضده لما كان لاعبا في اتحاد بلعباس، واتحاد عنابة، إضافة إلى ذلك لعبت معه في الفئات الصغرى، والكبرى لاتحاد البليدة، وكذلك في فريق شباب بلوزداد واتحاد عنابة فهو يعرفني جيدا.

لو لعبت اليوم هل تظن أن واضح سيتساهل معك ويتركك تسجل؟
يضحك، كثيرا ما كان يساندني ويشجعني في مسيرتي لكن ما اعرفه عن واضح انه لا يعرف أحدا في الميدان، لذلك نحاول داخل الملعب ان ننسى اننا اصدقاء واخوة.

لعبت لسبع سنوات في فريق شباب بلوزداد ما هو أكثر شيء تاسفت عليه؟
افتخر اني لعبت في هذا الفريق العريق، ممرت باوقات حلوة واخرى مرة، خسرت معه كاس الجزائر سنة 2012، كانت علاقاتي جيدة مع انصار الفريق، ما اتاسف عليه هو خروجي المر من الفريق.

يقال انك لم تتفاهم مع المدرب المغربي بادو زكي؟
أبدا، كانت علاقاتي طيبة معه، لم اتفق مع رئيس النادي رضا مالك الذي قرر تسريحي إلى شباب قسنطينة في فترة الانتقالات الشتوية السنة الفارطة.

في الفترة التي تنقلت فيها إلى قسنطينة توج شباب بلوزداد على كاس الجمهورية الم تتحسر على ذلك؟
في فترات ما شعرت بالخيبة لأني لم انل أي لقب طيلة في مسيرتي الكروية وخاصة لما استحضرت مشاركاتي مع الفريق حيث ساهمت بقسط في تأهيله لادوار متقدمة من الكاس، لكن شاء القدر ان أغادر الفريق.

ضيعت لقبا في شباب بلوزداد لكنك على أعتاب تحقيق لقب كروي نع شباب قسنطينة؟
مثلما قلت لك هذا هو المكتوب، بعدما حرمت من التتويج مع شباب بلوزداد أنا الآن على أعتاب تحقيق لقب غالي مع فريق عريق.
فريق اتحاد عنابة صعد للقسم الوطني الثاني ما قولك؟
أنا جد سعيد جدا لأنصار عنابة بصعود فريقهمريف، اتمنى ان يعود لمكانه الطبيعي.
حاوره: عمر حمادي

ربيح مع رئيس الجمهورية في نهائي كأس الجمهورية 2012 مع شباب بلوزداد

عن boumerdes

Check Also

كيونت تدعو ممثليها بالجزائر لمشاهدة لقاء وفاق سطيف ومولوديةالجزائر رياضة

في بادرة هي الأولى من نوعها بالجزائر، تلقى ممثلون عن شركة كيونت العالمية والرائدة في …